طرق الربح في موقع أمازون أفليت Amazon Associates

  أهلاً و سهلاً بقراء مدونة ستارتايم الأعزاء
  لقد وفر الموقع الشهير أمازون Amazon قسم Amazon Associates المعروف عند العرب بأمازون أفليت، تُروِّجون عبره منتجات امازون عن طريق حساباتكم فيه بمقابل نسبة من الأرباح، هذا ما يسمى بالتسويق الإلكتروني و الربح بالعمولة، أي Affiliate Marketing.
  يعتبر موقع أمازون من أحسن و أكبر المواقع في مجال التسويق بحيث ينافس أكبر الأسواق العالمية كـ E-Bay و غيرها.. و مع توفيره لقسم أمازون أفليت أضحى هذا الأخير يضاهي المواقع الكبرى في المجال كـ ClickBank و ShareASale.. بتوفره على جميع المنتجات في شتى الميادين، حيث يمكنكم الترويج لها، و في حالة بيع إحداها، ستتلقّون عمولتها المالية المخصصة من هذا الموقع.

موضوع طرق الربح في موقع أمازون أفليت Amazon Associates في ستارتايم للربح عبر الأنترنت

طرق الربح من موقع أمازون أفليت

الروابط 

  تعتبر الروابط من أهم طرق الربح في موقع أمازون أفليت، و هي روابط صفحات المنتجات في موقع أمازون، تتحصلون عليها إما في صفة روابط بحيث يمكنكم الترويج لها عبر نشرها في مواقع التواصل الإجتماعي مع الحرص على عدم الإكثار من نشرها في اليوم الواحد لكي لا يتم حظر حساباتكم من طرف هذه المواقع معتبرة حساباتكم Spam، أو تضمينها في تعليقات لتدوينات مختصة بالمجال، أو إرسالها في رسائل البريد الإلكتروني إلى معارفكم و إلى مختصي المجال؛ و إما في صفة أكواد HTML يمكن تضمينها في مواقعكم الخاصة، و ذلك بنسخها و لصقها في مواقعكم عبر آداة HTML/JS.
  هناك أربع طرق للحصول على هذه الروابط، و ذلك بعد النقر على تصنيف { Products links / Liens produits }في القائمة الرئيسية للموقع :
الطريقة الأولى { Article link / Lien article }
   عبر التحصل على رابط مباشر للمنتج، و تتم خلال ثلاث مراحل :
* مرحلة البحث عن المنتج : كتابة النيتش أو مجال المنتج ثم كتابة الكلمة المفتاحية ثم الضغط على زر ENTER للبحث.
* مرحلة اختيار المنتج : الدخول إلى صفحة المنتج ثم تفحصه لتكوين صورة عامة تشمل جميع المعلومات عن المنتج، و في حالة الإعجاب بالمنتج يجب الرجوع إلى صفحة نتائج البحث ثم النقر على { Get the link / Obtenir le lien } للمنتج.
* مرحلة الحصول على رابط الترويج : تحصلون على رابط المنتج عند اختيار شكل ترويج المنتج، و هناك أربع أشكال :
- رابط و صورة : يمكنكم التعديل على الشكل، و معاينته في جانب الصفحة، ثم تجدون الرابط في أسفل الصفحة الذي هو عبارة عن كود HTML.
- نص : يمكنكم التعديل على النص، و معاينته في جانب الصفحة، ثم تجدون الرابط في أسفل الصفحة عبارة عن كود HTML، رابط مطول، و رابط مختصر، يمكنكم اختيار أحد الثلاثة.
- صورة : يمكنكم التعديل على الحجم، و معاينتها في جانب الصفحة، ثم تجدون الرابط في أسفل الصفحة الذي هو عبارة عن كود HTML.
- إضافة Widget : يمكنكم التعديل على الشكل، و معاينته في جانب الصفحة، ثم النقر على { Save and get the code / Sauvegader et obtenez le code }  ثم تجدون الرابط في أسفل الصفحة الذي هو عبارة عن كود HTML.
الطريقة الثانية { Banners / Bannières }
  يوفر لكم موقع أمازون أفليت تضمين إعلانات في مواقعكم، بحيث إذا تم النقر عليها من طرف الزائر سيتم توجيهه لصفحات أمازون، و ذلك بحسب الإعلان، هناك نوعان من إعلانات أمازون :
* إعلانات موسمية.
* إعلانات منتجات معينة.
   لتضمينها ما عليكم سوى اختيار النوع بالنقر عليه، ثم تحديد الحجم، معاينته ثم نسخ الكود HTML الخاص به و لصقه في المكان المخصص له في مواقعكم.
الطريقة الثالثة { Links creator / Créateur de liens }
   إنشاء روابط عبر ثلاث خاصيات :
* إنشاء روابط موجِّهة إلى الصفحات المفضلة في موقع أمازون، و ذلك بالتعديل على نوع المنتج و إسم الرابط، و بالتالي الحصول على الكود HTML بالنقر على { Get the HTML code / Obtenir le code HTML }.
إنشاء روابط موجِّهة إلى نتائج البحث في موقع أمازون، و هي طريقة جد فعالة إذ سيوجَّه الناقر إلى صفحة طويلة و مليئة بالمنتجات، و ذلك بالتعديل على نوع المنتج و الكلمة المفتاحية و إسم الرابط، و بالتالي الحصول على الكود HTML بالنقر على { Get the HTML code / Obtenir le code HTML }.
* إنشاء روابط أي صفحة أعجبتكم في موقع أمازون، و ذلك بعد تصفح موقع أمازون ثم الرجوع إلى هذه الخاصية برابط صفحة منتج أعجبكم، إلصقوه في مكان التعديل، إعطوه إسم، و  بالتالي الحصول على الكود HTML بالنقر على { Get the HTML code / Obtenir le code HTML }.
الطريقة الرابعة { Fast links / Liens rapides }
   طريقة احترافية شيئاً ما، بحيث يخول لكم موقع أمازون إقحام مجموعة من الوسوم بلغة HTML مخصصة لصفحاته في النصوص عند إنشاء الصفحات أو المواضيع.

الإضافات

  الإضافات أو ما تعرف بـالـ Widgets، لا تنقص أهمية عن الروابط، لكنها مخصصة لذوي المواقع، بحيث لكل إضافة كود HTML خاص بها يمكن تضمينه في المواقع، تجدون فيها مجموعة من المنتجات تظهر حسب نوع الإضافة، فهناك الكثير من أنواع الإضافات في موقع أمازون أفليت مقسمة بدورها إلى عدة صيغ، تجدونها في تصنيف Widgets في القائمة الرئيسية للموقع، أذكر منها :
* إضافة 'الصورة' { Widgets images / Widgets images } : يمكنكم تخصيص مجموعة من المنتجات من نفس الصنف و جمعها في هذه الإضافة، إما
بصيغة 'المفضلة' أو 'Carrousel' أو 'Slideshow'
لمعاينة كيفية الحصول عليها، تفضلوا بمشاهدة الحيز الزمني للفيديو التوضيحي [16:17 - 19:21]
* إضافة 'البحث' { Widgets Search / Widgets Recherche } : يمكنكم تخصيص إضافة تمكن الزائر من البحث في كاتالوجات المواقع.
لمعاينة كيفية الحصول عليها، تفضلوا بمشاهدة الحيز الزمني للفيديو التوضيحي [19:21 - 20:52]
* إضافة 'فلاش' { Widget Flash / Widget Flash } : يمكنكم إثارة انتباه الزوار بهذه الإضافة الجميلة بتقنية Flash، و لديها ثلاث صيغ مختلفة.
لمعاينة كيفية الحصول عليها، تفضلوا بمشاهدة الحيز الزمني للفيديو التوضيحي [20:52 - 24:12]

  بالإضافة إلى إضافات أخرى تجدونها في الفقرة الرابعة لانسدال التصنيف Widgets، تجدون في الخامسة الإضافات المحفوظة في حسابكم، السادسة تخول لكم إنشاء إضافات بذوقكم الخاص، و السابعة تضم كل ما يشمل الإضافات.


الفيديو التوضيحي للموضوع

أدوات موقع أمازون أفليت

   تساعدكم أدوات موقع أمازون أفليت في تسهيل عملكم في الموقع، تجدونها في تصنيف { Tools / Outils } في القائمة الرئيسية للموقع، من أهمها الآداة الأولى في انسدال التصنيف، و هي عبارة عن شريط يرافقكم أثناء تصفحكم لموقع أمازون، يظهر في أعلى صفحات الموقع، و يساعدكم في إنجاز بعض المهام كالحصول على رابط ترويج المنتج مباشرة أو نشر المنتجات في الفايسبوك و التويتر، هناك أيضا تحتها في الإنسدال آداة فحص الروابط لكشف وجود معرفكم ID في الروابط، فإذا كان موجود في الرابط، فهذا الأخير صالح للتسويق بالعمولة.

أرباح موقع أمازون أفليت

طرق سحب الأموال

    يمكنكم استقبال أجوركم من موقع أمازون أفليت عبر ثلاث طرق :
* الحساب البنكي : إذا كان لديكم حساب بنكي في بلدكم، يجب إدخال معلومات حسابكم البنكي في إعدادات حسابكم أمازون أفليت، أما إذا لم يكن لديكم حساب بنكي، فموقع أمازون يتعامل مع بايونير، يمكنكم قراءة موضوع كيفية الحصول على حساب بنكي مجاني و بطاقة مصرفية مجانية من بايونير، و هناك موضوع آخر أشرح فيه الحسابات البنكية المخولة من بنك بايونير، يمكنكم الإستفادة من معلوماته هنا؛ الحد الأدنى للسحب هو 25$ أو 25€.
* قسيمة شراء : هدية من أمازون أفليت، و الحد الأدنى للسحب هو 25$ أو 25€ كذلك.
* الشيك : الحد الأدنى للسحب هو 50$ أو 50€ قابلة للتعديل.

عمولة ترويج المنتجات

نسب عمولات ترويج المنتجات

   تجدون في الفقرة الرابعة من انسدال تصنيف { Aide / Help } صفحة تضم لوائح نسب عمولات ترويج المنتجات، يمكنكم تطبيق القاعدة الثلاثية لمعرفة كم ثمن العمولة للمنتج.

حالات ربح العمولة

    ستتحصلون على عمولة ترويج المنتج في الحالات التالية :
- شراء الزائر عبر رابط الإحالة لديكم في غضون 24 ساعة.
- وضع الزائر المنتج المروَّج من طرفكم في السلة، ثم شراءه خلال 90 يوماً.
- دخول الزائر من رابطكم لأمازون، ثم شراء شيء.

    قبل ختم هذا الموضوع، أريد حثكم و بشدة على إنشاء موقع، فهناك منصات تخوِّل هذا الأمر مجاناً كـ Wordpress ، Blogger و Wix.. ثم تحويلها إلى متاجر إلكترونية، كونوا على يقين أن بتطبيقكم لما دونته في هذا الموضوع، سوف تدر عليكم مواقعكم بالمال الكثير، و ستجنون أضعاف و أضعاف ما يجنونه المسوقين و أصحاب المتاجر خارج الأنترنت، سأعمل إن شاء الله دورة كاملة موضوعها إنشاء موقع على منصة بلوجر مجاناً من الإبتداء إلى الإحتراف.


موقع Amazon Associates :
   كان هذا شرح موقع أمازون أفليت و كيفية الربح منه، أي استفسارات اتركوها في التعليقات أسفله.

    دمتم في رعاية الله
أحدث أقدم