كيفية تفعيل حساب بايبال 2019

   السلام عليكم
  موضوع اليوم هو كيفية الحصول على حساب بايبال و تفعيله ببطاقة مصرفية للإستفادة من امتيازات هذا الموقع الإكتروني الغني عن التعريف.

موضوع كيفية تفعيل حساب بايبال 2019 في ستارتايم للربح عبر الأنترنت

ما هو البايبال ؟

  البايبال هو موقع إلكتروني تم إنشاؤه سنة 1998، و هو عبارة عن محفظة إلكترونية، يمكنكم الحصول عليها بإنشاءكم لحساب في الموقع الرسمي للبايبال، تتيح لكم هذه المحفظة التسجيل بها في مواقع الربح عبر الأنترنت ثم استقبال أجوركم عبرها، و أيضا تتيح المعاملات المالية بين الأشخاص كاستقبال الأموال و إرسالها، و أيضا الشراء من الأسواق الإلكترونية و المتاجر التي تحتوي على نظام الدفع بالبايبال، و كل هذا شريطة أن يكون حسابكم مُفَعَّل.

التسجيل في البايبال

   للحصول على امتيازات بايبال يجب أن تتوفرون على حساب بايبال من جهة، و حساب بنكي لكي تربطونه مع حسابكم بايبال ليُفعَّل من جهة أخرى، و لمن ليس لديه حساب بنكي فقد أنشأت موضوعاً مفاده كيفية إنشاء حساب بنكي مجاني و الحصول على بطاقة مصرفية مجانية تُفعل البايبال، و لمن ليس لديه حساب في البايبال يجب التسجيل في موقع بايبال ليكوِّن حساب.
   طريقة التسجيل في بايبال جد سهلة، تبدأ بالنقر في الواجهة الرئيسية للموقع على 'تسجيل الإشتراك'، ثم اختيار نوع الحساب بين الشخصي و العملي، ثم تتم بملء ثلاث استمارات عبوراً بينها بالنقر على 'التالي' و هم :
- الإستمارة الأولى : هي استمارة إجبارية الملء يتم الإدلاء فيها ببلد الإقامة، الإسم الأول، الإسم النسب، عنوان البريد الإلكتروني ثم كتابة كلمة المرور مرتين للتأكيد.
- الإستمارة الثانية : هي استمارة إجبارية الملء أيضاً يتم الإدلاء فيها بعنوان الإقامة و رقم الهاتف.
- الإستمارة الثالثة : هي استمارة اختيارية الملء يمكن تجاهلها، و يتم الإدلاء فيها بمعلومات الحساب البنكي أو معلومات البطاقة المصرفية.
   بعد إكمالكم التسجيل، ستصلكم رسالة إلكترونية من بايبال في البريد الإلكتروني الذي تسجلتم به قصد النقر عليه لتأكيد عنوان البريد الإلكتروني.

تفعيل حساب البايبال

   بعد تكوين حساب بايبال، تأتي مرحلة تفعيله لإمكانية التحصل على جميع امتيازات الموقع، و أنصح بتفعيل حساب بايبال ببايونير، لأن هذا الأخير لا يحتسب فرق العملات إذا كان الشراء بالدولار أو اليورو أو الجنيه الإسترليني، أي الشراء بثمن المنتج، و هذه الميزة لا توجد في جل البطاقات المصرفية في العالم إلا بايونير، و من لا يعرف تكاليف و رسوم بايونير فلقد أنشأت موضوع حول التكاليف و الرسوم لبطاقة بايونير المجانية.


الفيديو التوضيحي للموضوع

   يتم تفعيل حساب بايبال عبر مرحلتين :
1- ربط الحساب : يمكنكم ربط الحساب إما مع الحساب البنكي لديكم أو مع بطاقة الإئتمان لديكم، و ذلك بالنقر على 'أضف حسابا بنكيا أو بطاقة' في منطقة الحسابات البنكية الموجودة في الصفحة الرئيسية لموقع بايبال، ثم تحولون إلى صفحة تُخَيَّرون عبرها إما بربط حسابكم البنكي أو بربط بطاقتكم المصرفية، فإذا اخترتم 'ربط حساب بنكي' ستنبثق استمارة تدلون فيها بمعلوماتكم البنكية كنوع الحساب و رقم الحساب و رقم التوجيه البنكي، ثم تنقرون على 'موافقة و إضافة' للربط، أما إذا اخترتم 'ربط بطاقة' فستنبثق استمارة تدلون فيها بنوع البطاقة المصرفية، سلسلة الستة عشر رقماً الموجودة في الواجهة الأمامية للبطاقة، تاريخ انتهاء مدة صلاحية البطاقة، رمز CSC المكون من ثلاث أرقام و الموجود في الواجهة الخلفية للبطاقة، و عنوان الفوترة، ثم النقر على 'حفظ' للربط. لكن قبل الربط يجب التأكد من أن حسابكم أو بطاقتكم مشحونين بمبلغ لا يقل على 3$، لأن بايبال عند ربطه بإحدى الوسيلتين السابقتين سيخصم مبلغاً من رصيدهم مرسلاً لكم رمزاً مكوناً من أربعة أرقام يجب الإدلاء به للتأكد من الملكية.
2- تأكيد الربط : بعد ربط بطاقتكم المصرفية أو حسابكم المصرفي مع بايبال، يخبركم هذا الأخير بخصم المبلغ و إرسال الرمز المكون من أربعة أرقام، يمكنكم تفقده في كشف المعاملات في حسابكم بالموقع الإلكتروني للبنك، أو في رسالة البريد الإلكتروني، و الذي يجب الإدلاء به لتأكيد الحساب البنكي أو البطاقة المصرفية عبر النقر على الحساب البنكي أو البطاقة المصرفية في منطقة الحسابات البنكية الموجودة في الصفحة الرئيسية لموقع بايبال، ثم النقر على 'تأكيد بطاقة الإئتمان' أو 'تأكيد الحساب البنكي'، ثم إدخال الرمز ثم النقر على 'تأكيد'، حينها سيتم تفعيل حسابكم بايبال و رد المبلغ المخصوم، غالبا ما تستغرق مدة وصول الرسالة يومان على أقصى تقدير، لكن في حالة بايونير لا تستغرق العملية سوى ساعات قليلة.  
   أتمنى أن يعجبكم الموضوع و السلام عليكم
أحدث أقدم